مركز مناظير و جراحات

☰ القائمة

اختبارات الاتزان

ENT Clinic Egypt Logo

هي مجموعة من الاختبارات والفحوصات يتم عملها لتحديد قوة و سبب عدم الاتزان و الدوخة، و كذلك يستخدم للتفرقة بين الدوار الطرفي ( من الأذن ) و الدوار المركزي ( من مركز الاتزان بالمخ ) لذلك هو اختبار هام جدا لبدء العلاج وإراحة المريض من الدوار المزمن الذي يعاني منه

يعاني الكثير من المرضى من مشاكل  في الاتزان ، حيث يشعرون بدوخة ، دوار ، عدم اتزان ، كما قد يصل الحال إلى السقوط أرضا نتيجة هذا الدوار مع إحساس بالقيء و الترجيع

وهذه الأعراض قد تكون أعراض حادة أو مؤقتة ، أو قد تكون مزمنة ، و ممكن أتكون مزمنة مع نوبات من النشاط بين الحين و الآخر

ويظل المريض يتردد بين طبيب و آخر مع تكرار نفس الأنواع من الأدوية المشهورة لعلاج هذا الدوار دون حل مرضي و دون تشخيص قوي لسبب هذا الدوار والدوخة

هنا تأتي أهمية هذا الاختبار ( اختبارات الاتزان ) حيث يمكنها تأكيد التشخيص وتبيان وظيفة الأذن الداخلية  و مدى قوة أو الخلل الموجود ، و كذلك يمكنها اقتراح الطريقة الأنسب في العلاج

اختبارات الاتزان تمكننا من التفرقة بين أمراض الدوار الطرفية ( الخاصة بالأذن ) و أمراض الاتزان المركزية ( الخاصة بالمخ والأعصاب ) وبناء عليه يمكن بدء العلاج بشكل سليم

لإجراء اختبارات الاتزان يجب على المريض إيقاف جميع الأدوية الخاصة بالدوار بمدة يومين – 4 أيام حتى لا تتأثر النتيجة بهذه الأدوية

تتوفر اختبارات الاتزان بفروع مدينة نصر و المهندسين و التجمع الخامس مركز مناظير و جراحات الأنف و الأذن و الحنجرة

لمعرفة مواعيد الاستشاريين بفروعنا :

لمعرفة أقرب فرع لكم :

أنف ، أذن ، حنجرة ، انسداد الأنف ، بحة الصوت ،  حساسية الأنف ، ضعف السمع ، طنين ، وش ، صفارة ، ورم ، ثقب الأذن ، التهابات الأذن ، ضغط أذن ، جيوب أنفية ، لحميات ، لحمية ، لوز ، ترقيع  طبلة الأذن ، صداع ، رشح ، سيلان الأنف ، النتوء الحلمي ، خنفان ، حموضة ، ارتجاع المرئ ، ارتجاع البلعوم ، شخير ، انقطاع النفس ، سقف الحلق ، قاع الجمجمة ، الغدد اللمفاوية ، زراعة القوقعة ، دور برد ، التهاب الأذن الوسطى ، التهاب الأذن الخارجية ، خراج الأذن ، صديد الأذن ، صعوبة البلع ، كحة ، بلغم ، شرقة ، اختناق ، حساسية الصدر ، مركزمناظير و جراحات الأنف و الأذن و الحنجرة ، مركز الأنف و الأذن ، عيادة الأنف و الأذن ، دكتور أنف وأذن ، أخصائي أنف و أذن ، استشاري أنف و أذن ، دوار ، دوخة ، عدم اتزان